​"حماس" تثّمن مشاركة الفلسطينيين بإطفاء حرائق في لبنان

صورة أرشيفية
بيروت - وكالات:

ثمّنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، مساعدة الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في لبنان، بإطفاء الحرائق التي اندلعت في عدد من المناطق اللبنانية

ونشبت حرائق، فجر اليوم الثلاثاء، في غابات بمختلف المناطق اللبنانية، لتتوسّع رقعتها بعد أن اقتصرت قبل يوم على منطقة "المشرف" الساحلية جنوبي العاصمة بيروت.

وقالت الحركة في بيان لها، "إننا نعتبر ما قامت به الجمعيات الفلسطينية دليلاً واضحاً على الأخوّة الفلسطينية اللبنانية المترسّخة في ضمير أبناء شعبنا الفلسطيني وأشقائنا اللبنانيين على حدّ سواء".

وشددت على أن الفلسطينيين في لبنان "معنيون بسلامة وازدهار لبنان وشعبه، وحريصون على أن لا يصيبه مكروه".

ويعيش 174 ألفًا و422 لاجئا فلسطينيًا، في 12 مخيماً و156 تجمعًا بمحافظات لبنان الخمس، بحسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبناني لعام 2017.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام، نقلت عن المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار القول إن هناك حوالي 103 حرائق مندلعة على الأراضي اللبنانية، وتعمل حوالي مئتي آلية من الدفاع المدني على إخمادها.

وتدخلت طائرات مروحية تابعة للقوات المسلحة اللبنانية بشكل متواصل لإخماد الحرائق، كما استعان المواطنون بصهاريج المياه وكذلك مياه حمامات السباحة في المنازل الكبيرة، في إطار محاولاتهم لمساعدة قوات الدفاع المدني.

وتسببت الحرائق في موجة نزوح محدودة من المنازل ولا سيما في منطقة (المشرف) بمدينة الشوف الجبلية في محافظة جبل لبنان، حيث حاصرت ألسنة اللهب عددا من المنازل على نحو اضطر معه المواطنون إلى ترك منازلهم.