دعوة إسرائيلية للمنتخب السعودي للعب مباراة ودية

الناصرة – فلسطين أون لاين:

وجهت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلية، دعوة إلى المنتخب السعودي الذي يزور الأراضي الفلسطينية المحتلة حاليا من أجل لعب مباراة ودية مع "المنتخب الإسرائيلي".

ونشرت صفحة "(إسرائيل) تتكلم بالعربية"، التابعة لخارجية الاحتلال صورة عبر صفحتها بـ "فيسبوك"، للمنتخب السعودي أمام مسجد قبة الصخرة في القدس المحتلة، وهي الصورة التي اتخذت لوفد الاتحاد السعودي لكرة القدم أثناء زيارته للمسجد الأقصى الإثنين.

وكتبت الصفحة في تعليقها علي زيارة الوفد السعودي للقدس: "زار وفد المنتخب السعودي لكرة القدم مدينة أورشليم القدس (الاسم الإسرائيلي لمدينة القدس المحتلة) قبل المباراة التي تجمعه مع نظيره الفلسطيني" وفق تعبيرها.

وأضافت: "يسعدنا أن تمتد مساحة هذه الروح الرياضية لتشمل مباراة بين السعودية و(إسرائيل) أيضا".

وهذه هي المرة الأولى التي يحل فيها المنتخب السعودي ضيفا على الأراضي الفلسطينية، حيث سيتلاقى الفريقان على ملعب فيصل الحسيني بالقدس، ضمن تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال قطر 2022.

ونشر حساب المنتخب السعودي ومغردون فلسطينيون لقطات استقبال المنتخب السعودي، وصورا ومقاطع فيديو للمنتخب السعودي أثناء التدريبات في الأراضي الفلسطينية.

وكان المنتخب السعودي لكرة القدم قد وصل إلى الضفة الغربية الأحد، لملاقاة المنتخب الفلسطيني اليوم الثلاثاء، ولأول مرة على أرضه ضمن تصفيات كأس العالم.

واستقبل رئيس السلطة محمود عباس في مقر الرئاسة برام الله المنتخب السعودي.

وقال عباس مرحبا بلاعبي المنتخب الأخضر "نحن نفتخر بهذه الزيارة، ونشعر أنها تجسد العلاقة التاريخية بين السعودية وفلسطين".

يشار إلى أنه سبق للمنتخب السعودي رفض خوض مبارياته مع فلسطين، وكان آخرها في تصفيات مونديال روسيا 2018، قبل أن يتم نقل مكانها إلى الأردن.