الاحتلال يهدد بعدوان جديد على غزة

...
طائرات الاحتلال تقصف غزة (أرشيف)

بعثت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، رسالة إلى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة، مفادها أنه في حال عدم توقف إطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة، فستكون هناك جولة عسكرية جديدة.

وذكرت قناة "13" الإسرائيلية الخاصة أنّ وفد الاحتلال الإسرائيلي، الموجود في القاهرة حاليًا، بعث رسالة إلى "حماس" عبر الاستخبارات المصرية تقول إنّه إذا استمر إطلاق البالونات من قطاع غزة، فسيكون هناك "حارس الأسوار 2"، في إشارة إلى العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، والذي أطلقت عليه سلطات الاحتلال اسم "حارس الأسوار".

وأشارت القناة إلى أنّ مصر تبذل جهودًا لمنع انهيار وقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة.

وذكرت القناة أنّ 8 حرائق اندلعت في مستوطنات غلاف غزة المحاذية للقطاع، المجاورة نتيجة إطلاق بالونات حارقة من غزة باتجاه المستوطنات.

وتوقعت القناة أنّ تقوم قوات الاحتلال بالرد على إطلاق البالونات خلال ساعات الليل، بقصف أهداف في غزة، لكن من المتوقع أن يكون الرد محسوبا ومعتدلا.

وفي وقت سابق الخميس، وصل وفد من مجلس أمن الاحتلال القومي إلى مصر حيث سيجري مباحثات في القاهرة حول تهدئة طويلة الأمد مع "حماس" في قطاع غزة.

وشن جيش الاحتلال عدوانا على قطاع غزة، استمر 11 يوما، في الفترة ما بين 10 و21 مايو/ أيار الماضي، أسفر عن استشهاد وجرح الآلاف من الفلسطينيين.

المصدر / الأناضول