شرطة غزّة تُباشر العمل بخطة موسم الصيف

...

باشرت المديرية العامة للشرطة بغزّة، اليوم الاثنين، بتطبيق خطة موسم الصيف لعام 2021، وذلك لتوفير أجواء الراحة والأمن للمواطنين، والحفاظ على استقرار الحالة الأمنية.

وأكّد مدير إدارة العمليات بالشرطة علي النادي في تصريحٍ له، على أنّ الأجهزة والإدارات الشرطية المختصة تعمل على تسخير إمكاناتها للحفاظ على حالة الأمن والنظام العام بجميع محافظات القطاع.

وقال النادي: "جميع إدارات الشرطة تُشارك في تطبيق خطة الصيف، كلّ حسب تخصصه، حيث تتولى العمليات والاتصالات متابعة تنفيذ الخطة، والتنسيق بين مكوناتها؛ في حين تتولى شرطة المحافظات تحريك دوريات متحركة على مدار الساعة للحفاظ على الأمن العام"

وأضاف أنّ موسم الصيف يشهد حركة مكثفة للمواطنين وازدحامًا في عدد من الأماكن الحيوية كالشريط الساحلي، ليلاً ونهاراً، ما يتطلب عملاً إضافيًا من الأجهزة المختصة، مُشيرًا إلى أنّ شرطة المرور والنجدة تتولى الانتشار على المفترقات الرئيسة على امتداد شارع الرشيد غرب مدينة غزّة، لتسهيل حركة المركبات ومنع الازدحام.

وتابع: "شرطة الخيالة ستتابع منع إدخال الدواب إلى الشاطئ الرملي للبحر، والمباحث العامة تتابع الحفاظ على الأمن والاستقرار في الاستراحات والشاليهات والجميع الأماكن السياحية"، مُبينًا أنّ قوات التدخل وحفظ النظام فعلّت الحواجز الثابتة والمتحركة على امتداد الخط الساحلي، وتتابع شرطة مكافحة المخدرات أيّ تصرفات مشبوهة.

وأشار إلى أنّ الشرطة البحرية تتولى متابعة عمل الصيادين، والقوارب السياحية، بالإضافة إلى تسيير دوريات راجلة وعائمة، إلى جانب متابعة ملف الإنقاذ البحري مع الجهات المختصة.

المصدر / فلسطين أون لاين