في مقدمتها القضية الفلسطينية

الجامعة العربية تبحث تحديث خطة التحرك الاعلامي بالخارج

...

دعت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد الى تفعيل الاستراتيجية الاعلامية العربية وتحديث خطة التحرك الاعلامي بالخارج، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون الاعلام بالجامعة أحمد خطابي في افتتاح الدورة (95) للجنة الدائمة للاعلام العربي برئاسة السعودية، "إن جدول الأعمال يتضمن موضوعات تهم على الخصوص الخريطة الاعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030 والتصدي لظاهرة الارهاب والتطرف".

وأضاف أن جدول الأعمال يتضمن كذلك اعتماد الاعلام التربوي في المناهج التعليمية العربية واستراتيجية التعامل مع شركات الاعلام الدولي إضافة إلى الجوانب الاجرائية بشأن جدولة الاجتماعات المقبلة وانتخاب المكتب التنفيذي.

وأعرب عن التطلع الى صياغة توصيات عملية تستشرف آفاقا واعدة للتعاون الاعلامي بروح توافقية وتشاركية وأكثر ملاءمة مع الانشغالات الحقيقية للمنطقة وأكثر تفاعلا مع التحديات الجسيمة التي تواجه واقعنا العربي بمختلف أبعاده الاستراتيجية والتنموية والاجتماعية والفكرية.

وتناقش الدورة على مدار يومين عددا من البنود في مقدمتها القضية الفلسطينية والعمل على تنفيذ سياسة إعلامية عربية متواصلة وحشد الرأي العام العالمي ومناهضة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية التعسفية ضد الفلسطينيين.

كما تناقش الدورة متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج واللجنة العربية للاعلام الإلكتروني إضافة إلى الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030.

 

المصدر / فلسطين أون لاين