الاتحاد الدنماركي يعلق على الحالة الصحية للاعب إريكسن

...

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم أن لاعب الوسط كريستيان إريكسن لا يزال في المستشفى وإن حالته مستقرة بعد أن سقط مغشيا عليه خلال مباراة منتخبي الدنمارك وفنلندا في بطولة أوروبا 2020 الليلة الماضية في كوبنهاغن.

ونقل إريكسون للمستشفى بعد أن خضع لإنعاش قلبي رئوي في أرض الملعب.

وأضاف الاتحاد الدنماركي عبر موقع تويتر "تحدثنا صباح اليوم إلى كريستيان إريكسن الذي بعث بتحياته إلى زملائه في المنتخب. حالته مستقرة ولا يزال في المستشفى من أجل الخضوع للمزيد من الفحوص".

وحبست وعكة صحية تعرض لها النجم الدنماركي الأنفاس، خلال مباراة بلاده مع فنلندا في اليوم الثاني من كأس أوروبا لكرة القدم السبت في كوبنهاغن، واستؤنفت المواجهة بعد ساعة ونصف من توقفها بعد أنباء عن استقرار الحالة الصحية للاعب إنتر الإيطالي واستعادة وعيه.

وتوقفت المباراة بعد سقوط لاعب وسط إنتر الإيطالي البالغ 29 عاما مغشيا عليه، ثم تم انعاشه واستعاد وعيه قبل نقله الى المستشفى، وهو بحالة مستقرة.

reuters_com_2021_newsml_UP1EH6C1C5F2Q.jpg
وتشارك الدنمارك للمرة التاسعة في البطولة القارية، واحرزت اللقب في 1992، عندما دُعيت في اللحظة الأخيرة بعد ابعاد يوغوسلافيا الغارقة في حرب البلقان.

في مونديال 2018، لم يلمع المنتخب الدنماركي كثيرا، لكنه بلغ ثمن النهائي حيث أرهق الحارس كاسبر شمايكل المنتخب الكرواتي وصيف البطولة حتى ركلات الترجيح.

المصدر / وكالات