الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة بينهم قيادي بحماس

...

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واقتحامات لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، اعتقلت خلالها عددًا من المواطنين منهم قيادي في حركة حماس وأسرى محررون، فيما اندلعت مواجهات في طوباس.

ففي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس نادر صوافطة (47 عامًا)، بعد اقتحام منزله بطريقة وحشية، بالإضافة إلى الأسير المحرر أسيد شفيق خراز (33 عامًا).

وأفادت مصادر محلية أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي، أحدهم بجروح خطرة، خلال مواجهات اندلعت في المدينة عقب اقتحام قوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام باتجاه الشبان.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال من قرية أم صفا شمال غرب المحافظة: منصور محمد طناطرة (24 عامًا)، ومجد ناجح طناطرة (17 عامًا) وهو طالب في الثانوية العامة، وبراء أسامة حمد (20 عامًا)، ومأمون عصام صباح (21 عامًا).

كما اعتقل الاحتلال المواطن عبد الكريم زيادة (60 عامًا) بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وفي محافظة رام الله اعتقل الجنود الأستاذ فريد مرة من منزله في حي الطيرة، كما اعتقلوا الأسير المحرر إسلام نمر من مخيم الأمعري في المدينة.

وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أسيد اشتية من قرية سالم شرق نابلس أثناء تواجده في مدينة رام الله؛ فيما اعتقلت الشابين ثمين حمدان وناظم اشتية بعد مداهمة منزليهما في القرية ثم أفرج عنهما.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب آدم بنات والطفل أحمد أبو شرار (13 عامًا) بعد مداهمة منزليهما في مخيم العروب شمال الخليل.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رياض العمور، بعد مداهمة وتفتيش منزل والده في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين فؤاد الرجبي ومحمد الرجبي من حي بطن الهوى في بلدة سلوان.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة يوميًّا اقتحامات قوات الاحتلال، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

المصدر / فلسطين أون لاين