توزيع طرود غذائية وصحية على المتضررين من العدوان شمال القطاع

الإدارة العامة لشؤون الأسرة بوزارة التنمية تُوزِّع حقائب على الحضانات

...

باشرت الإدارة العامة لشئون الأسرة في وزارة التنمية الاجتماعية في توزيع حقائب الليجو للحضانات المرخصة من الوزارة، كما شاركت في تدريب وتطبيق الكشف المبكر عن الإعاقة بتبرع كريم من "اليونيسف".

وقال نائب المدير العام لإدارة شئون الأسرة محمود موافي إن هذه الحقائب المدعومة من اليونيسف جاءت لتلبية احتياجات الأطفال والحضانات التي تعاني حالة الضعف نتيجة انتشار مرض كوفيد ١٩ الذي ترك آثاره في حالة تعطل هذه الحضانات وأصبح جزء كبير منها فاقدا لمصدر الدخل.

وأعرب موافي عن شكره لليونيسف على هذا التبرع السخي الذي يدعم بدوره الحضانات خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني

وأكد ضرورة العمل لتطوير ودعم وتوفير احتياجات دور الحضانة، لأنها الحضانة الأولى لتأهيل الأطفال مؤكدا الاستمرار في دعم مربيات دور الحضانة، وتأتي هذه المساعدة ضمن خطة الوزارة في تعزيز صمود شعبنا، مؤكدا أهمية ودور المجتمع المحلي أيضا في تقديم الدعم والإسناد للحضانات.

من جهة أخرى وزعت التنمية الاجتماعية في شمال غزة بالتعاون مع جمعية الوفاق الفلسطيني طرودا غذائية وصحية على المتضررين من العدوان الأخير على القطاع.

وأكدت مديرة مديرية شمال غزة إيمان شرير أن لجنة الطوارئ في المحافظة بدأت في توزيع طرود غذائية وصحية وفرشات وكفرتايات وأدوات مطبخ وحصير ومخدات وفروش غاز وجالونات مياه على الأسر المتضررة من جراء العدوان.

المصدر / فلسطين أون لاين