الاحتلال يؤجل جلسة محاكمة أردنييْن تسللا إليها عبر الحدود

...
المعتقلين خليفة العنوز ومصعب الدعجة

مددت الاحتلال المركزية بالناصرة شمال فلسطين المحتلة عام 48، اليوم الخميس، اعتقال أردنيين تسللا إليها، عبر الحدود لفلسطين المحتلة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية  في بيان اليوم الخميس، إن "محكمة الاحتلال المركزية بالناصرة، قررت تأجيل جلسة محاكمة المعتقلين خليفة العنوز ومصعب الدعجة (من بلدة صما قضاء مدينة إربد) حتى 10 حزيران/يونيو الجاري، بذريعة استكمال الإجراءات القانونية بحقهما".

وأشارت الهيئة إلى أنه بعد تحقيق استمر لأكثر من أسبوعين مع كلا الشابين في مراكز الاستجواب التابعة لمخابرات الاحتلال، قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد المعتقلين للمحكمة، ووجهت لهم تهمة محاولة تنفيذ ما يسمى بأعمال إرهابية ضد أهداف إسرائيلية، إضافة إلى حيازة سكين والتسلل لـ (إسرائيل) بطريقة غير قانونية.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال كانت قد اعتقلت الشابين الأردنيين بتاريخ 16 من أيار/مايو الماضي، أثناء محاولتهما التسلل من شمال الأردن باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية بالقرب من جسر الشيخ حسين.

وشهد الأردن وقفات احتجاجية في منطقة الأغوار الجنوبية أثناء العدوان على غزة، طالبت بفتح الحدود نصرة لفلسطين، في الوقت الذي تستمر فيه الفعاليات التضامنية الحاشدة مع القضية الفلسطينية، والداعمة للمقاومة ولنتائجها في صد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحماية القدس والمسجد الأقصى.

المصدر / فلسطين أون لاين