يوفنتوس يُعلن إقالة مدربه أندريه بيرلو

...

أعلن يوفنتوس الإيطالي، الجمعة، إقالة مدربه أندريه بيرلو، عقب موسم واحد فقط من توليه مهمة الإشراف الفني على الفريق الأول بالنادي.

وقال يوفنتوس في بيان نشره عبر منصاته الرقمية الرسمية: "حظا سعيدا لك بيرلو، هذه هي الكلمات الأولى التي يجب علينا جميعا نطقها في نهاية هذه التجربة الخاصة التي نعيشها معا".

وأضاف: "قبل بضعة أشهر، بدأ بيرلو، رمز كرة القدم العالمية، مغامرة جديدة على مقاعد البدلاء في يوفنتوس، وكانت الأولى له كمدرب".

وتابع: "للقيام بذلك، أولا وقبل كل شيء، يتطلب الأمر شجاعة وإدراكا لوسائل المرء، خاصة في فترة تتسم بآلاف الصعوبات، حيث أجبر العالم الوباء على إعادة اختراع قواعده الخاصة يوما بعد يوم".

وختم نادي السيدة العجوز بيانه: "نشكر المايسترو ونتمنى له حظا سعيدا".

وتولى بيرلو قيادة يوفنتوس مطلع الموسم الفائت 2020-2021 في أول تجربة تدريبية له خلفا لمواطنه ماوريتسيو ساري الذي تمت إقالته بعد موسم واحد أيضا من تسلمه مهامه مع بطل إيطاليا حينها.

واكتفى يوفنتوس تحت قيادة بيرلو بحصد لقبي كأس السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا، لكنه خسر لقب الدوري الذي سيطر عليه لتسع مواسم مُتتالية، وتمكن بصعوبة من احتلال مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا بعد أن حل رابعا.

ومن المنتظر أن يُكمل بطل العالم مع منتخب إيطاليا صيف 2006 مشواره التدريبي الموسم القادم من بوابة نادي ساسولو، حيث تُشير عدة تقارير محلية أن بيرلو، الذي نجح في حصد لقبين في أول مهمة تدريبية يخوضها، سيكون الخليفة القادم لـروبيرتو دي زيربي المنتقل لتدريب شاختار دونيتسك الأوكراني.

كما أكدت الصحف الإيطالية أن إقالة بيرلو تأتي تمهيدا لعودة ماسيمليانو أليغري لتدريب يوفنتوس بعد موسمين من رحيله عن الفريق، الذي حصد معه عديد الإنجازات أهمها الفوز بلقب الدوري 5مرات مُتتالية، ووصل به إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في مناسبتين.

المصدر / الأناضول