"نعد بشكل قاطع بإعادة إعمار كل ما دمره الاحتلال"

هنية: حددنا قواعد الاشتباك بغزة ونرفض تسييس إعادة الإعمار

...
إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" (أرشيف)

قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مساء اليوم الأربعاء، إنّنا "أبلغنا الاحتلال أننا من سيحدد قواعد الاشتباك، وأبلغنا الجميع ووصلت رسالتنا للأمريكيين والإسرائيليين بأن القدس خط أحمر".

وأضاف هنية في تصريحات لقناة الجزيرة: "يجب تثبيت قواعد الاشتباك في غزة وإدخال القدس ضمن هذه القواعد وإعادة إعمار القطاع، ومستعدون لترتيب البيت الفلسطيني والبناء على الوحدة الوطنية التي تجسدت في المعركة الأخيرة".

وأكّد على أن" معركة سيف القدس جعلت أوسلو والتنسيق الأمني ومشروع المفاوضات خلف ظهورنا"، مضيفاً: "سددنا ضربة قوية جدًا لصفقة القرن وأظهرنا زيف التطبيع وبناء التحالفات مع الاحتلال، ونرفض تسييس قضية إعادة إعمار غزة؛ لأنه حق مكتسب وقضية إنسانية".

ورحب بكل جهد لإعادة الإعمار وقال: "نعد بشكل قاطع بإعادة إعمار كل ما دمره الاحتلال"، مؤكداً على أن الأداء العسكري للمقاومة الفلسطينية كان مشرفاً وفرض معادلات غاية في الأهمية.

وأردف: "ما قامت به المقاومة فاجأ الصديق كما فاجأ العدو في الأداء والمزاوجة بين التحرك السياسي والعسكري، مشيراً إلى أن الأضرار التي لحقت بالمقاومة كانت ثانوية ولم تنل من البنية الصلبة للفصائل.

وتعرض قطاع غزة لعدوان جديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر 11 يوماً أسفر عن استشهاد 253 مواطناً بينهم 66 طفلاً و39 سيدة، و17 مسن، بينما أصيب 1948 مواطناً بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.

وأُعلن عن وقف إطلاق النار في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة، ما دفع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل للخروج بمسيرات عفوية مهللة بـ"نصر غزة" ومجددة البيعة للمقاومة الفلسطينية.

المصدر / فلسطين أون لاين