الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة الغربية

...
صورة أرشيفية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين في أماكن متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، شاباً، جنوب الخليل، فيما اعتدى مستوطنون على منازل المواطنين في واد الحصين والريحية، واقتلعوا 35 شجرة زيتون، ومزروعات صيفية.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب اسيد زهر اسكافي (21 عاماً) من منطقة خلة حاضور جنوبا، بعد تفتيش منزل عائلته، والعبث بمحتوياته.

وأشارت المصادر، إلى أنّ تلك القوات، داهمت عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، والظاهرية، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة حركة مرورهم الى اعمالهم .

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، مواطنا من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية: "إنّ قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ياسر البدرساوي (56 عاماً) من منزله بشارع القدس شرق المدينة، بعد أنّ داهمته وقامت بتفتيشه.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الشاب إسلام عصام أبو الهيجا، من بلدة اليامون بمحافظة جنين.

وأوضح مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، في تصريحٍ صحفي، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أبو الهيجا أثناء مروره عبر حاجز "دوتان" العسكري، المقام فوق أراضي بلدة يعبد، جنوب غرب جنين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أسيراً محرراً، من بلدة كفر ذان غرب جنين، فيما اختطفت قوات خاصة تتبع جيش الاحتلال الإسرائيلي "مستعربون" آخر، من بلدة جبع جنوباً.

وأشار مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، في تصريحٍ صحفي، إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عهد فؤاد كمنجي، عقب مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه في بلدة كفر ذان.

ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال تقوم بحملات دهم وتفتيش يومي لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين ينتج عنها تخريب ممتلكات وسرقة أموال، واعتقال العشرات ما يرفع عدد الأسرى لا سيما الإداريين منهم داخل سجون الاحتلال.

المصدر / فلسطين أون لاين