مثمنًا دور ومواقف قطر

بالصور هنية يلتقي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني

...

التقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي  لحركة "حماس"،  ووفد من قيادة الحركة سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وفي بداية المقابلة، أعربهنية عن خالص شكره وامتنانه لسمو الأمير وللشعب القطري الشقيق على مواقف قطر الرسمية والشعبية المؤيِّدة والداعمة لشعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وثمَّن هنية مساعي دولة قطر وجهودها الدبلوماسية التي أسهمت في وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، والتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.

واستعرض هنية تسلسل الأحداث  التي بدأت باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الاقصى وعلى شعبنا في القدس وحي الشيخ جراح.

من جانبه، أكد سمو أمير دولة قطر مواصلة دعم قطر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وأهمية وحدة الصف الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

كما تناول اللقاء آخر تطورات الأوضاع في فلسطين والجهود الساعية لإعادة الإعمار في غزه.

وشارك في اللقاء كلاً من: صالح العاروري نائب رئيس الحركة، وأعضاء المكتب السياسي د. موسى أبو مرزوق، ومحمد نزال، وحسام بدران، وعزت الرشق.

 

وتعرض قطاع غزة لعدوان جديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي استمر 11 يوماً أسفر عن استشهاد 248 مواطناً بينهم 66 طفلاً و39 سيدة، و17 مسن، بينما أصيب 1948 مواطناً بجراح مختلفة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة.

وأُعلن عن وقف إطلاق النار في تمام الساعة الثانية من فجر يوم الجمعة، ما دفع الفلسطينيون في قطاع غزة والضفة والقدس والداخل المحتل للخروج بمسيرات عفوية مهللة بـ"نصر غزة" ومجددة البيعة للمقاومة الفلسطينية.


FiIyb.jpg
T63Xg.jpg

المصدر / فلسطين أون لاين