بحر يدين اختطاف الاحتلال للنائب أحمد مبارك

...
د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة (أرشيف)

أدان رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، اختطاف الاحتلال الإسرائيلي للنائب أحمد مبارك، بعد اقتحام منزله فجر اليوم في بلدة بيتونيا القريبة من رام الله وسط الضفة الغربية.

واستنكر بحر في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إصرار الاحتلال على تغييب نواب وممثلي الشعب الفلسطيني، مؤكداً على أن ذلك لن يحقق أهدافه في الاستفراد بشعبنا، وتمرير مخططاته، وأن النواب سيظلون يحملون أمانة أبناء شعبهم.

وطالب البرلمانات العربية والإسلامية والعالم بالتحرك لنصرة زملائهم البرلمانيين الفلسطينيين، مشيراً إلى ما يعانيه النواب الفلسطينيين على يد الاحتلال من ملاحقة واعتقال وترهيب وغيره من الممارسات التي تعد انتهاكاً للقوانين الدولية فيما يتعلق بالحصانة البرلمانية.

وأمضى النائب مبارك (59 عاماً) نحو خمس سنوات في سجون الاحتلال خلال اعتقالات متفرقة.

يشار إلى أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر 2020 نحو (4400) أسير، منهم (40) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو (170) طفلاً، وعدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (380) معتقلاً، فيما وصل عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (226) شهيدًا، وارتقى أربعة أسرى داخل سجون الاحتلال خلال العام المنصرم وهم: (نور الدين البرغوثي، وسعدي الغرابلي، وداوود الخطيب، وكمال أبو وعر، وداوود الخطيب).

المصدر / فلسطين أون لاين