الشرطة تصدر تنويهًا مهمًا للمواطنين في محافظة رفح حول الرقم (100)

...
صورة أرشيفية

أصدرت الشرطة اللفسطينية في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، اليوم الأربعاء، تنويهًا مهمًا للمواطنين، حول الاتصال برقم العمليات (100) التابع للشرطة.

وقالت شرطة رفح في تصريح صحفي: "ننوه للجمهور الكريم نتيجة تعطل شبكة جوال في الجنوب فإنه قد تم تحويل الشبكة إلى سيلكوم "الإسرائيلية".

وأضافت: "عليه فإن الاتصال على الرقم (100)، لن يكون اتصال على الشرطة الفلسطينية، ونهيب بالجمهور الكريم عدم الاتصال على رقم(100) لحين عودة شبكة جوال".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء يوم الاثنين 10أيار/مايو2021 حتى اليوم، من خلال غارات جوية وبرية وبحرية على مختلف مناطق القطاع، أدت إلى تدمير 132مبنى، بينها  أبراج سكينة، إضافةً إلى إلحاق أضرار جسيمة بـ 316 مبنى، بينها 6 مستشفيات و9 مراكز للرعاية الصحية الأولية، وذلك كله أدى إلى نزوح وتشريد عشرات العائلات.

وتزامن هذا العدوان مع مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.

وأسفرت هجمات الاحتلال عن استشهاد 219 فلسطيناً من بينهم 61 طفل و36 سيدات وإصابة 1530 مواطن بجراح مختلفة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 27 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة.

بينما قُتل 12 (إسرائيليا) وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية على عدوان الاحتلال وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

المصدر / فلسطين أون لاين