الاحتلال يطارد عمالا ويعتقل عددا منهم شمال طولكرم

...
صورة أرشيفية

طاردت قوات الاحتلال صباح اليوم، العشرات من العمال أثناء توجههم إلى أماكن عملهم داخل الأراض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1948، عبر بوابات جدار الفصل والتوسع العنصري شمال طولكرم بالضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان -وفق وكالة الأنباء (وفا) التابعة للسلطة، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية باتجاه العمال في محيط الجدار غرب بلدة عتيل دون أن يبلغ عن إصابات، في الوقت الذي اعتقلوا فيه عددا منهم غرب بلدة زيتا، واقتادوهم إلى جهة مجهولة، دون معرفة هوياتهم.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.

وأسفرت هجمات الاحتلال عن استشهاد 219 فلسطيناً من بينهم 61 طفل و36 سيدات وإصابة 1530 مواطن بجراح مختلفة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة.

بينما قُتل 12 إسرائيليا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية على عدوان الاحتلال وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

المصدر / فلسطين أون لاين