الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة

...
صورة أرشيفية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  صباح يوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدداً من المواطنين، في أماكن متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية بأنّ  قوات الاحتلال اعتقلت: عودة صبيح حمايل (36 عاماً) من بيتا، وبشير زيادة من مادما، وعمرو عماد زياد ريحان، بعد انّ داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، ثلاثة شبان من بلدات السيلة الحارثية وقباطية واليامون في محافظة جنين.

وذكرت مصادر أمنية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: عبد الله فريد أبو الرب (21 عاماً)، من قباطية، وحسن مصطفى جرادات (38عاما)، من السيلة الحارثية، ومحمود حسن أبو الحسن (38 عاماً)، وذلك بعد اقتحام منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، أربعة مواطنين بينهم فتيان من بيت لحم.

وأفادت مصادر امنية ، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت، إياد يوسف حساسنة (37 عاماً)، ويونس محمد حساسنة (31 عاماً) من بلدة العبيدية شرقا، ومحمد خالد العمور (16 عاماً)، وسند طلال العمور (16 عاماً) من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وفي مدينة الخليل،اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،صباح اليوم، تسعة شبان من بلدتي الظاهرية وبني نعيم جنوب وشرق الخليل.

وأشارت مصادر أمنية، إلى أنّ قوات الاحتلال داهمت بلدة بني نعيم شمال شرق الخليل، واعتقلت: ستة اخوة، وهم: فادي محمود الخضور، وأشقائه محمد، ومصطفى، وعبد الله، ويوسف، وخليل، وخالد مصطفى الخضور، وتم مصادرة مركبة وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عز الدين إبراهيم منسية، ومحمد ياسين حسن منسية، من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وتأتي هذه الاعتقال في زمن يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء يوم الاثنين 10أيار/مايو2021 حتى اليوم، من خلال غارات جوية وبرية وبحرية على مختلف مناطق القطاع، أدت إلى تدمير 100مبنى، بينها 6 أبراج سكينة، منها 3 أبراج دمرت بالكامل، ما أدى إلى تشريد عشرات العائلات.

وتزامن هذا العدوان مع مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.

وأسفرت هجمات الاحتلال عن استشهاد 217 فلسطيناً من بينهم 61 طفل و36 سيدات وإصابة 1500 مواطن بجراح مختلفة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة.

بينما قُتل 12 إسرائيليا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية.

المصدر / فلسطين أون لاين