محدث حصيلة: 227 شهيدا و1620 جريحاً في العدوان على غزة

...
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 227 شهيد من بينهم 64 طفل و 38 سيدة و 17 مسن اضافة الى 1620 اصابة بجراح مختلفة.

ومنذ 10 مايو/ أيار الجاري، تشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني، استهدف مئات المنشآت السكنية والتجارية والمقار الحكومية، إضافة إلى أراضٍ زراعية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء يوم الاثنين 10أيار/مايو2021 حتى اليوم، من خلال غارات جوية وبرية وبحرية على مختلف مناطق القطاع، أدت إلى تدمير 100مبنى، بينها 6 أبراج سكينة، منها 3 أبراج دمرت بالكامل، ما أدى إلى تشريد عشرات العائلات.

وتزامن هذا العدوان مع مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.

 

المصدر / فلسطين أون لاين