سرايا القدس: عدد من الإصابات والقتلى في صفوف الاحتلال

...
أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس

أعلن الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أبو حمزة، الثلاثاء، عن وقوع عدد من الإصابات بين قتيل وجريح في صفوف الاحتلال الإسرائيلي.

وقال في تغريدة عبر تليجرام: "بوركت سواعد رجالنا البواسل في وحدة المدفعية التي ما زالت توجه ضرباتها لمحيط غزة مستهدفة المواقع والحشودات العسكرية بوابل كبير من قذائف الهاون الثقيل والصواريخ موقعةً خسائر كبيرة في صفوف جنود العدو بين قتيل وجريح".

وأضاف: "ما زال العدو يجلي بطائراته الإصابات الحرجة والقتلى حتى اللحظة".

وفي تغريدة تالية قال:" ندير المعركة بكل قوة واقتدار ونحدد حسب خططنا المسبقة متى وكيف وأين سنضرب وما  يكشف عنه العدو من خسائر في كيسوفيم وأشكول ومواقع حشوداته ما هو إلا بعضٌ من بأس رجال المدفعية".

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء يوم الاثنين 10أيار/مايو2021 حتى اليوم، من خلال غارات جوية وبرية وبحرية على مختلف مناطق القطاع، أدت إلى تدمير 100مبنى، بينها 6 أبراج سكينة، منها 3 أبراج دمرت بالكامل، ما أدى إلى تشريد عشرات العائلات.

وتزامن هذا العدوان مع مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.

وأسفرت هجمات الاحتلال عن استشهاد 212 فلسطيناً من بينهم 61 طفل و36 سيدات وإصابة 1400 مواطن بجراح مختلفة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة.

المصدر / فلسطين أون لاين