بالصور المختبر الوحيد لفحص "كورونا" بغزة يتوقف عن العمل بعد قصفه

...
جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقده وكيل وزارة الصحة داخل عيادة الرمال المستهدفة

أعلن وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة د. يوسف أبو الريش اليوم الاثنين، توقف عمل المختبر المركزي الوحيد لفحص فيروس كورونا في قطاع غزة، بعد الاستهداف الذي تعرضت له عيادة الرمال وسط مدينة غزة.

جاء إعلان وزارة الصحة خلال مؤتمر صحفي، في ساحة وزارة الصحة للتنديد بتعرضها للاستهداف وإصابة عدد من الطواقم الصحية واستشهاد مواطنين اخرين.

وقال أبو الريش إن استهداف الاحتلال الاسرائيلي المتعمد للطواقم والمؤسسات الصحية والذي طال قبل قليل مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال الاساسية في قطاع غزة يعتبر تأكيدا على رسالة القتل والاجرام التي ينتهجها المحتل.

وأكد أن استهداف الاحتلال لوزارة الصحة وعيادة الرمال تسبب في إصابة عدد من الطواقم الطبية التي تعمل في المختبر المركزي والتطبيب عن بعد وخدمة 103 بجراح مختلفة أحدها في الرأس.

وشدد أبو الريش على أن استهداف مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال واستهداف الطواقم الطبية جريمة نكراء تهدف إلى ثني الوزارة عن مواصلة عملها الانساني في انقاذ حياة الجرحى وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

وأكد أن وزارة الصحة بكافة كوادرها المؤمنة برسالتها الانسانية ثابته في ميدان عملها رغم التضحيات والاستهداف المتعمد وعلى المجتمع الدولي توفير الحماية لمقدمي الخدمات الصحية والإنسانية.

thumb.jpg
 

vS0kb.jpg
10l2i.jpg
0GEPp.jpg
 

المصدر / فلسطين أون لاين