"الجزيرة" تكشف نوعية القنابل التي استخدمها الاحتلال في تدمير مقرها بغزة

...
برج الجلاء أثناء قصفه (أرشيف)

كشف تحقيق أجرته قناة الجزيرة، عن نوعية القنابل المدمرة التي استخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي في تدمير مقرها بغزة والكائن في برج الجلاء وسط المدينة.

واستند التحقيق الذي نشرت تفاصيله القناة، هذه الليلة، إلى تحليل خبراء عسكريين لصور قصف الأبراج المدنية في غزة، مشيرة إلى أن القنابل المستخدمة هي من طراز جي بي يو 31 و39 المجنحة شديدتي الانفجار والتدمير.

وأوضحت أن القنابل المستخدمة لتدمير منشآت مدنية تستخدم في اختراق المواقع العسكرية شديدة التحصين.

يذكر أن الطيران الحربي الإسرائيلي، استهدف السبت الماضي برج الجلاء وسط مدينة غزة، والذي يوجد به مقرات لوكالات أنباء عالمية أبرزها الجزيرة وأسوشيتد برس.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ مساء يوم الاثنين 10أيار/مايو2021 حتى اليوم، من خلال غارات جوية وبرية وبحرية على مختلف مناطق القطاع، أدت إلى تدمير 90 مبنى، بينها 6 أبراج سكينة، منها 3 أبراج دمرت بالكامل.

وتزامن هذا العدوان مع مواجهات اندلعت بين المواطنين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات وحشية ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنيه، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع (إسرائيلية) لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح المقدسي وتسليمها لمستوطنين.

ومنذ مساء الإثنين الماضي، تشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لا تزال مستمرة حتى اللحظة، أسفرت عن استشهاد 192 فلسطيناً من بينهم 58 طفل و34 سيدات وإصابة 1235 مواطن بجراح مختلفة.

 

المصدر / فلسطين أون لاين