"سانا": قصف (إسرائيلي) غربي سورية يسفر عن قتيل و6 جرحى

...
صورة أرشيفية

ذكر الإعلام الرسمي السوري،أن الطيران الحربي التابع للاحتلال الإسرائيلي، شن اليوم الأربعاء، غارات جوية غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السوريّة "سانا" عن مصدر عسكري، أنه "في حوالي الساعة الثانية و18 دقيقة من فجر اليوم (بالتوقيت المحلي) نفذ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه جنوب غرب اللاذقية، مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الساحلية، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وأضاف أن "الاحتلال الإسرائيلي أدى إلى مقتل مدني وجرح ستة آخرين بينهم طفل ووالدته في حصيلة أولية إضافة إلى وقوع بعض الخسائر المادية من بينها منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية".

وكان آخر هجوم شنه، الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي السورية (الخميس 22 نيسان/أبريل الماضي)، في منطقة الضمير بريف العاصمة دمشق، أدت إلى جرح أربعة جنود سوريين، وبعض الخسائر المادية، بحسب مصادر سورية.

ومن حين إلى آخر، تتعرض مواقع في سورية، لقصف (إسرائيلي) يستهدف مواقع تدعي أنها لقوات النظام وقواعد عسكرية تابعة لإيران والقوات التابعة لها، بحجة منع ما تسميه بـ"التموضع العسكري الإيراني" في سورية.

ونادراً ما تؤكد "تل أبيب" تنفيذ ضربات في سورية، لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أورد في تقريره السنوي أنّه قصف في عام 2020 حوالى 50 هدفاً في سورية، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

المصدر / فلسطين أون لاين