الصحة تُعلق على إجراءات الداخلية الجديدة!

...

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن مؤشرات الحالة الوبائية تشير الى تراجع معدل الإصابات المسجلة يوميا بالإضافة إلى خفض أعداد الحالات التي تحتاج إلى رعاية سريرية.

وأوضحت في بيان مقتضب أنها وضعت تلك المؤشرات أمام خلية الأزمة مساء اليوم والتي بدورها نظرت إليها وبالنظر الى استثمار العشر الأواخر من رمضان المبارك والاستعداد لفترة العيد فقد اتخذت قرارا بتخفيف الاجراءات التي تم اتخاذها سابقا في إطار كسر حدة الموجة الحالية.

وقالت: "الاجراءات التخفيفية الجديدة جاءت من أجل تلبية احتياجات المواطنين في هذه الأيام المباركة مع التأكيد على ضرورة الالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة حتى لا تتحول هذه الفرصة الى انتكاسة أو موجة جديدة".

وأعلنت مساء اليوم، وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، عن تخفيف مؤقت لإجراءات مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة اعتباراً من الليلة.

وقررت رفع حظر التجوال الليلي بشكل كامل، بما يشمل حركة المشاة والمحال التجارية والمنشآت كافة، والسماح بحركة المركبات يومياً حتى الساعة 12 ليلاً فقط طوال أيام الأسبوع، بما فيها يومي الجمعة والسبت.

كما قررت إعادة فتح المساجد في جميع الصلوات بما فيها العشاء وقيام الليل، مع استمرار قرار منع التجمعات في الأماكن كافة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء في الشوارع، واستمرار إغلاق صالات الأفراح.

وأوضحت أن جميع الإجراءات الجديدة تسري اعتباراً من مساء اليوم الثلاثاء، وتستمر لمدة 10 أيام، وتُقيّم مجدداً ثالث أيام عيد الفطر.

المصدر / فلسطين أون لاين