خلال لقاء تلفزيوني

بالفيديو حمدان: سنفعل كل شيء ممكن لإنجاز الانتخابات في القدس

...

أكد القيادي في حركة "حماس" أسامة حمدان مساء يوم الجمعة، أن حركته ستفعل "كل شيء" من إنجاز عملية الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، مشددا على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يماطل في دفع ثمن صفقة التبادل القادمة.

وقال حمدان في لقاء مع قناة الأقصى الفضائية إن الاحتلال الإسرائيلي يحاول التدخل في الانتخابات الفلسطينية العامة بأشكال وأنماط مختلفة.

وأضاف: "سنفعل كل شيء ممكن لإنجاز الانتخابات في القدس"، مشددًا على أن الاحتلال منزعج من إجراء الانتخابات لأنها ستعيد بناء المؤسسات الفلسطينية.

وأشار القيادي بحماس إلى أن الشعب لن يعبأ بمحاولات الاحتلال الإسرائيلي وسيتجه صوب الخيار الطبيعي الذي يقلق منه على مشروعه.

وجدد التأكيد بقوله: "لا انتخابات بدون القدس ويجب أن نخوض المعركة لإجرائها هناك (..) نحن مصرون على مشاركة المقدسيين فيها".

ونبه إلى اختيار حماس لاسم "القدس موعدنا" لقائمتها التي ستخوض الانتخابات التشريعية المقبلة هو عنوان واضح أننا في نهاية المطاف سنحرر القدس.

وأكد حمدان أن الاعتقالات بحق مرشحينا لن تؤثر على اندفاعنا نحو الانتخابات وبالتأكيد شعبنا الفلسطيي سينتخب من يعبر عنه.

 في سياق آخر، قال إن أكثر من 60 فلسطينيا يقبعون في السجون السعودية دون أي مبرر لاعتقالهم.

وأكد القيادي في حماس أن المعتقلون في السعودية لم يفعلوا أي شيء سوى دعم شعبهم ومقاومتهم، مطالبًا السلطات السعودية بسرعة الإفراج عنهم.

وفيما يتعلق بالجنود الأسرى في غزة، أشار إلى أن الاحتلال يماطل في التوصل لصفقة تبادل لأن نتنياهو لا يريد دفع الثمن.

وقال حمدان: "حريصون على يخرج أسرانا في السجون بأسرع وقت من السجون لكن بالثمن المناسب.. ولن يرى هؤلاء النور إلا حين يراه أسرانا".

 

 
لقاء مع عضو المكتب السياسي بحركة حمــ..ا.س أسامة حمدان

مباشر | لقاء مع عضو المكتب السياسي بحركة حمــ..ا.س أسامة حمدان

Posted by PAL 24 on Friday, April 16, 2021

 

المصدر / فلسطين أون لاين