"سامسونغ" تطرح هاتفًا بتقنية 5G بأقل من 300 دولار!

...

عندما يفكر الناس في هواتف سامسونغ الذكية فأول ما يتبادر للذهن هي أجهزة سامسونغ S والأجهزة القابلة للطي. لكن الشركة يوم الأربعاء أنها ستضاعف من خط إنتاجها لأجهزة Galaxy A Series في الولايات المتحدة، وهو أول جهاز يدعم خاصية 5G وسعره أقل من 300 دولار.

ومع أن أجهزة النوت وسامسونغ جالاكسي كانت تطغى على أجهزة سلسلة A، إلا أنه وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي جراء الوباء شكلت هذه السلسة 70% من إجمالي شحنات الهواتف الذكية لشركة سامسونغ حيث بلغت 60% في الولايات المتحدة وحدها عام 2020، وفقاً لبيانات من IDC Research.

وقالت سامسونغ بأن هذه السلسلة نمت بنسبة 169% العام الماضي، مما دفعها إلى القيام بدفعة أكبر هذا العام.

الآن، يتم إطلاق نفس الأجهزة في الولايات المتحدة. ثلاثة أجهزة 5G جديدة - Galaxy A52 5G  499 دولار و A42 5G وسعره 399 دولار و A32 5G  وسعره 279 دولار و طرازان من الجيل الرابع، A12 وسعره 179 دولار و A02s وسعره 109 دولار. سيتوفر Galaxy A42 5G في الولايات المتحدة اعتبارًا من 8 أبريل وسيتم إطلاق الآخرين في 9 أبريل.

وفي حين أن السعر هي أهم ما يميز هذه السلسلة إلا أن مواصفاتها قوية أيضاً فهي تحتوي على شاشات من الحافة إلى الحافة، وكاميرات بميزات عالية، ومعالجات قوية، وتصميم أنيق.

هذا الجهاز لن يلفت الأنظار كما يفعل سامسونغ جالاكسي S" "لكن إذا كنت تحتاج إلى جهاز جيد بما فيه الكفاية فسيفي هذا بالغرض.

سيكون الجهاز الأكثر إثارة للاهتمام في المجموعة الجديدة هو 6.5 بوصة A32 5G وسعره 279 دولار، أحد أكثر هواتف 5G منخفضي التكلفة في الولايات المتحدة. يعد التسعير المنخفض مكسبًا كبيرًا لصناعة 5G، الذين عانوا من  التبني البطيء للخدمة بسبب تحديات الشبكة والأجهزة المكلفة اللازمة للتشغيل عليها.

على سبيل المثال ، يبدأ كل من iPhone 12 المزود بتقنية 5G و Samsung Galaxy S21 5G بسعر 799 دولارًا.

يزيل A32 بشكل أساسي حاجز التسعير من جهاز يدعم تقنية 5G، مما يسمح للمستخدمين بالتركيز بشكل أكبر على المواصفات التي يريدونها بدلاً من الاتصال. كما يتميز الجهاز أيضًا بشاشة عالية الدقة وبطارية تدوم طوال اليوم، وسعة تخزين داخلية تبلغ 64 جيجابايت وتدعم بطاقة micro SD يعد توسع سلسلة A من سامسونغ في الولايات المتحدة وسيلة لها للتعمق أكثر في فئة الهواتف الذكية التي تراعي الميزانية.

توقيت توسع سامسونغ رائع جداً وذكي حيث أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت LG أنها ستخرج من سوق الهواتف المحمولة بعد سنوات من الخسائر معلنة بذلك نهاية حقبة رائدة في عالم Android.

وقال ديفيد ماكوين ، مدير الأبحاث في ABI Research "مع الزوال المتوقع لشركة LG، وهي ثالث أكبر بائع في الولايات المتحدة ستملأ سامسونغ بلا شك الفراغ الذي تتركه وراءها على النطاق المتوسط. أشك في أن Apple ستصل إلى نفس نقاط السعر بالإضافة إلى أنها ليست Android".

وتتيح طرز 5G الجديدة للمستخدمين التقاط صور ثابتة عالية الدقة مباشرة من مقاطع فيديو 4K، وتوفير مُحسِّن للمشهد لاكتشاف ما هو موجود في الإطار تلقائيًا وتعزيز التعرض والتباين والألوان، والترويج لعدسات الواقع المعزز المدمجة من Snapchat.

إضافة إلى ذلك فإن جهاز A42 5G بمقاس 6.6 بوصة والذي يوفر ماسحًا لبصمات الأصابع للأمان والذكاء الاصطناعي الموجود في الكاميرا -وهي ميزة تم تطويرها في السلسلة A من أجهزتها الرئيسية- مما يوفر مجموعة متنوعة من الأنماط والزوايا ، وتنسيقات ، مثل صور GIF وتأثيرات التصفية، في لقطة واحدة.

أما على قائمة المجموعة فيوجد جهاز A52 5G، الذي يحتوي على كاميرا عالية الدقة بدقة 64 ميجابكسل  وأدوات مثل وضع الفيديو الاحترافي الجديد لضبط التفاصيل في مقاطع الفيديو، ومعدل تحديث مرتفع لجعل الألعاب والتصفح وغيرها من الأمور تبدو أكثر سلاسة.

المصدر / وكالات
البث المباشر