إصابات "كورونا" تواصل ارتفاعها عالميًا للأسبوع الخامس

...

ذكرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أن حالات الإصابة الجديدة بفيروس "كورونا" المستجد، واصلت ارتفاعها للأسبوع الخامس على التوالي.

وأضافت المنظمة في تقريرها الدوري حول الوضع الوبائي للفيروس، أن ما يزيد قليلا على 3.8 مليون حالة جديدة تم تسجيلها في الأسبوع الماضي، كما ارتفع عدد الوفيات الجديدة للأسبوع الثاني على التوالي بنسبة 5 في المائة، مقارنة بالأسبوع الماضي مع الإبلاغ عن أكثر من 64 ألف حالة وفاة جديدة.

وذكرت أن الزيادات لوحظت في جميع مناطق العالم باستثناء المنطقة الأفريقية.

فيما لاتزال المنطقة الأوروبية ومنطقة الأمريكيتين مسؤولة عما يقرب من 80 في المائة من جميع الحالات والوفيات في العالم.

وطالبت المنظمة بضرورة تحسين رعاية العاملين في المجال الصحي نظرا لدورهم المحوري في الاستجابة للجائحة منذ بدايتها وتعرضهم للمخاطر التي يمكن أن تؤثر على ظروف عملهم أيضا فضلا عن تأثيرها على صحتهم البدنية والنفسية والاجتماعية.

وحثت على ضرورة رصد الأبعاد التي تؤثر على العاملين في مجال الرعاية الصحية مع استمرار الجائحة بما في ذلك مستويات التوتر التي تزداد مع ساعات العمل غير المنتظمة وارتفاع مستويات التعرض للإصابة.

وأوصت بضرورة توفير معدات الوقاية الشخصية للعاملين الصحيين من قناعات واقية وملابس عازلة وسوائل التعقيم وتوفير الأجواء المعنوية لتمكينهم من التخلص من الارق واضطرابات النوم والارهاق في العمل.

المصدر / فلسطين أون لاين