"غانتس" يكشف عن خطة لضرب المواقع النووية الإيرانية

...

قال وزير الحرب لدى الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، إن جيشه يقوم بتحديث خططه لضرب المواقع النووية الإيرانية وهو مستعد للعمل بشكل مستقل.

وأضاف غانتس في حديث لشبكة "فوكس نيوز"، أن (إسرائيل) حددت العديد من الأهداف داخل إيران، والتي من شأن ضربها أن يضر بقدرتها على تطوير قنبلة ذرية.

وقال في أول مقابلة له مع إحدى وسائل الإعلام الأمريكية: "إذا أوقفهم العالم قبل ذلك، فهذا جيد جدا، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب أن نقف بشكل مستقل، ويجب أن ندافع عن أنفسنا".

وفي سياق آخر، قال غانتس إن جماعة "حزب الله" اللبنانية لديها مئات الآلاف من الصواريخ، زاعما أن خريطة سرية للأهداف تُظهر العديد من الصواريخ منصوبة بين مناطق مدنية على طول الحدود الإسرائيلية.

وأضاف غانتس "هذه خريطة مستهدفة كل واحدة منها تم فحصها قانونيا وعمليا واستخباراتيا، ونحن مستعدون للقتال".

وفقا للوكالة الأمريكية فإن تقريرا استخباريا إسرائيليا يشير لاستعدادات للقتال لعدة أيام مع حزب الله، كما ذكرت تقارير إعلامية محلية أن 3000 هدف لبناني ستصاب كل يوم خلال الصراع القادم، بهدف قتل 300 من مقاتلي حزب الله كل 24 ساعة.

ومنذ بداية عام 2020، قصفت دولة الاحتلال أكثر من 500 موقع في سوريا بغارات جوية، بحسب رئيس جيش الاحتلال أفيف كوخافي.

وفي الأسبوع الماضي، أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن بشن غارة جوية إضافية في سوريا بعد العديد من الهجمات الصاروخية ضد المصالح الأمريكية في العراق.

وقال غانتس: "السياسة الأمريكية يجب أن تكون سياسة أمريكية، والسياسة الإسرائيلية يجب أن تظل هي السياسة الإسرائيلية".

المصدر / فوكس نيوز