"أنصار فلسطين" يدعو لتقديم دعم صحي عاجل للشعب الفلسطيني

...
صورة أرشيفية

دعا "تحالف أنصار فلسطين" إلى تقديم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني، وخاصة في القطاع الصحي وذلك في ظل انتشار وباء "كورونا" وتهالك الوضع الصحي بسبب الاحتلال والحصار واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس التحالف، الشيخ أحمد إبراهيمي، في تصريح صحفي الخميس: "إن الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها حالياً، نتيجة تداعيات جائحة كورونا، إضافة لاستمرار الاحتلال في انتهاكاته والتضييق على أبنائه بطرق ووسائل مختلفة، يحتاج كل أنواع الدعم السياسي والاقتصادي والإنساني". 

ونبه إلى ضرورة تقديم الدعم العاجل للقطاع الصحي لاسيما مع ازدياد تفشي وباء كورونا، وارتفاع معدلات الخسائر البشرية بسببه، من وفيات وإصابات، مشيراً إلى أن القطاع الصحي الفلسطيني يعاني من عدم القدرة على تقديم الخدمات المناسبة للمواطنين. 

وعزا حاجة الشعب الفلسطيني الملحة للدعم - حسب قوله- إلى الآثار السلبية التي خلفها وباء كورونا، من ارتفاع لمعدلات البطالة بشكل غير مسبوق، وإجراءات الحجر الصحي التي تستوجب توفير المواد الأساسية، خاصة المواد الغذائية، ومستلزمات المنزل. 

ورحّب إبراهيمي بما يتم تقديمه من جانب حكومات ومؤسسات إنسانية وخيرية، والمؤسسات الناشطة في العمل المجتمعي، مطالباً المجتمع الدولي بالعمل "الحقيقي" على تقديم الدعم للفلسطينيين، والضغط على الاحتلال من أجل تسهيل وصول اللقاحات ضد فايروس كورونا، وعدم إعاقة وصول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، والضفة الغربية.

المصدر / فلسطين أون لاين