نفت الأنباء المتداولة بشأن الإغلاق والتشديد

لجنة الطوارئ بغزة: الوضع الوبائي lرتبط بالتزام المواطن

...
صورة أرشيفية

أكدت رئيس لجنة الطوارئ في غزة محمد أبو سلمية، اليوم الخميس، "إنّ الوضع الوبائي في قطاع غزة يرتبط بالتزام المواطن الفلسطيني بإجراءات السلامة والوقاية وسنذهب لمزيد من التخفيف إذا استمرت حالة الالتزام بالإجراءات الوقائية".

ونفى أبو سلمية، في حديثٍ لإذاعة (صوت الأقصى) المحلية: "الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول الإغلاق وتشديد الإجراءات الوقائية في القطاع".

واستدرك: " أما إذا رأت خلية الأزمة عكس ذلك وازدادت حالات كورونا "سنتجه للتشديد"، مُشيراً إلى أنّ خلية الأزمة تجتمع دائماً وحسب الخارطة الوبائية يتم إقرار قرارات جديدة.

وأكد على أن أعداد الإصابات قليلة في محافظات القطاع، وأعداد الحالات الخطرة والمتوسطة تحت السيطرة، والمنظومة الصحية قادرة على التعامل مع الحالات.

وفيما يتعلق بمستشفى غزة الأوروبي، أشار إلى أنه رغم إعادة فتحه أمام المواطنين ما زال يحتوي على قسم واسع لمرضى كورونا ويستقبل حالات جدد، ولو عادت الكرة وانتشر الفيروس سنعيد تخصيص المشافي للجائحة.

ودعا وسائل الإعلام والحملة الوطنية لمواجهة "كورونا" لمواصلة توعية للمواطن حول مخاطر الوباء وعدم الاستهتار أمام إجراءات التخفيف التي تعلنها لجان الطوارئ في القطاع.

المصدر / فلسطين أون لاين