حماس: اعتقال طلبة الجامعات محاولة إسرائيلية للتحكم بالانتخابات

...
صورة إرشيفية

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الثلاثاء، إن دولة الاحتلال تسعى للتحكم في الانتخابات الفلسطينية القادمة، من خلال شن حملات اعتقال بحق أنصارها في الضفة الغربية.

جاء ذلك في بيان للحركة، وصل وكالة "فلسطين أون لاين" نسخة عن، تعقيبا على اعتقال أكثر من 20 طالبا من أنصارها، في الجامعات الفلسطينية بالضفة الغربية.

وأضافت الحركة أن الاعتقالات "محاولة (إسرائيلية) للتحكم بنتائج الانتخابات عبر تغييب الشخصيات الناشطة والمؤثرة في مجالات وقطاعات مهمة من أبناء شعبنا".

ومن المقرر إجراء الانتخابات التشريعية في 22 مايو/ أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، واستكمال المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب عام 2021، وفق مرسوم رئاسي فلسطيني صدر بعد توافقات فصائلية.

ودعت حماس "جميع الأحرار في العالم، وبرلمانات الشعوب الديمقراطية والصديقة إلى فرض عقوبات على كيان الاحتلال الذي يستهدف الديمقراطية الفلسطينية منذ سنوات".

من جهتها قالت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، في بيان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل منذ أمس الاثنين أكثر من  20 من أعضائها.

وأضافت أن الاحتلال "يحاول –عبثا- التأثير في خيارات شعبنا، عبر استهداف رموزه وقادته، فضلا عن استهداف طلبة الجامعات، وخاصة من أبناء الكتلة الإسلامية، عبر الاعتقال والملاحقة وتهديد الطلبة وأهاليهم".

وخلال فبراير/شباط  الماضي اعتقل الجيش الإسرائيلي، عددا من قيادات "حماس" بالضفة الغربية، واستدعى عددا آخر، وحذرهم من أي مشاركة في العملية الانتخابية.

المصدر / فلسطين أون لاين