وفق إجراءات السلامة الصحية

التعليم بغزة تُعلن انتظام الدراسة مع بدء الفصل الثاني

...
صورة أرشيفية

انتظمت الدراسة في مدارس محافظات قطاع غزة  اليوم السبت 27/2/2021 مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام 2020/2021.

وجرى استقبال الطلبة من خلال تطبيق البروتوكول الصحي مثل فحص الحرارة والتعقيم والتباعد، وتنفيذ أنشطة ترحيبية متنوعة.

بدورها، أكدت وزارة التعليم أنها تطلق الفصل الثاني وفق خطة العودة الآمنة للدراسة حيث جرى تطهير وتنظيف شامل للمدارس خلال الأيام الماضية ووضع العديد من التعليمات والإجراءات الهادفة لخلق بيئة مدرسية آمنة وصحية تقي الطلبة وتحميهم من فايروس كورونا.

ولفتت وزارة التعليم إلى أنه تم تجهيز الكتب المدرسية  لتوزيعها على الطلبة ووضع خطط أكاديمية لكيفية تنفيذ المناهج التعليمية، كما تقوم لجان المتابعة بتنفيذ زيارات للمدارس.

وأشارت إلى أنه سيجري العمل خلال الفصل الحالي في التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم الوجاهي والتعليم عن بُعد، ويكون الدوام الوجاهي بالتناوب بين المجموعتين ( أ، ب ) باستثناء الشُعب التي يقل عدد طلبتها عن (25) طالباً فيسمح لهم بالدوام الكامل مع تطبيق كامل للتعليمات الصحية.

وفيما يخص تقييم أداء الطلبة قالت أنه سيكون:"( 20%) للاختبار النصفي، و(30%) للاختبار النهائي، و(50%) للأنشطة والتعيينات، حيث سيتقدم الطلبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي اعتباراً من يوم الثلاثاء 01/06/2021م"، وتابعت: "يستمر دوام طلبة الصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي حتى يوم الاثنين 31/05/2021م، وتوزع شهادات نهاية العام الدراسي يوم الاثنين 14/06/2021م".

المصدر / فلسطين أون لاين