الأمم المتحدة تطالب (إسرائيل) بوقف فوري لهدم منازل الفلسطينيين

...

طالبت المنسقة الإنسانية للأراضي الفلسطينية المحتلة، لين هاستينغز، اليوم الأربعاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالوقف الفوري لجميع عمليات الهدم التي تطال منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة بالغربية المحتلة.

وقالت المسؤولة الأممية في بيان لها، عقب زيارتها تجمّع "حَمْصة البقيعة"، شمالي الضفة الغربية: "هدمت السلطات الإسرائيلية منازل وممتلكات الأسر التي تسكن هناك، أو صادرتها خمس مرات، منذ مطلع شهر شباط/فبراير".

وأضافت "لقد صودرت جميع الخيام والمؤن وخزانات المياه وأعلاف المواشي، على الرغم من الدعوات المتكررة التي أطلقها المجتمع الدولي لوقف هذه الإجراءات وفقًا للقانون الدولي".

وحذرت هاستينغز، من أن "الأوضاع التي يمارَس فيه الضغط على التجمعات للانتقال منها، تنطوي على خطر حقيقي بالترحيل القسري".

وبيّنت أن الإجراءات الإسرائيلية ضد تجمع "حَمْصة البقيعة"، تتواصل رغم أن السكان استنفذوا سبل الانتصاف من خلال الإجراءات القانونية المحلية.

وفي هذا الصدد، أشارت إلى أنه وبحسب القانون الدولي، فإنه ينبغي على السلطات الإسرائيلية أن توقف جميع عمليات الهدم الإضافية التي تطال منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم على الفور.

وأضافت المنسقة الإنسانية للأراضي الفلسطينية المحتلة، إنه ينبغي على السلطات الإسرائيلية "أن تسمح لمجتمع العمل الإنساني بتقديم المأوى والغذاء والمياه لهذه الفئة الأكثر ضعفًا، ولأولئك الأشخاص للبقاء في منازلهم".

و"حمصة البقيعة (الفوقا)" واحدة من بين 38 قرية بدوية، تقع جزئيا أو كليا داخل ميدان أعلنته إسرائيل موقعا للرماية العسكرية.

المصدر / فلسطين أون لاين