استعرض منجزات وزارة النقل والمواصلات خلال عام 2020

الزيَّان: خففنا الرسوم والديون المتراكمة على مركبات الديزل

...
خليل الزيان الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات (أرشيف)

أكد المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات خليل الزيان، أن وزارته قامت بتخفيض الرسوم والديوان المتراكمة على مركبات الديزل منذ مطلع عام 2020 وحتى اللحظة، وذلك بالتعاون مع وزارة المالية.

وأشار الزيان خلال حديث لبرنامج (مع الناس) عبر إذاعة (صوت الأقصى)، الأربعاء، إلى أن الوزارة أعادت ترتيب ساحة الترخيص وتحسينها وخاصة مصف المركبات، وترتيب صالة استقبال الجمهور التي يتم تطويرها كل فترة في ظل ظروف اقتصادية صعبة وعدم وجود ميزانيات تشغيلية كبيرة.

وأفاد بأن وزارة المواصلات، أوجدت نظاماً جديداً لمكاتب الديليفري والدراجات النارية الخاصة بها وهو قيد المناقشة وسيتم اعتماده فيما بعد لضبط ومتابعة العمل.

وفيما بتعلق بميناء غزة، قال الزيان: "هو من الأماكن المهمة جداً للمصطافين والصيادين، وتم تطويره وتحسين البيئة الخضراء داخله بالإضافة لإنجاز الطرق داخل الميناء ونقوم بتعميق حوض الميناء حتى لا تؤثر الرمال على مراكب الصيادين والمحركات".

وفي سياق متصل، نبه إلى أن الاحتلال وبفعل الحصار منع إدخال الأدوات اللازمة لشفط الرمال وتعميق الحوض ونبذل جهداً كبيراً في ذلك بما يتوفر لدينا من أدوات.

وختم بقوله: "إن وزارة النقل والمواصلات تعمل على متابعة كاسر الموج داخل الميناء وتدعيمه بألسن لحماية قوارب الصيادين نتيجة حركة المياه وشدتها داخل حوض الميناء"، لافتاً "زودنا بعض المفترقات بغزة بإنارة طاقة شمسية للحد من حوادث السير خاصة خلال ساعات الليل وهو من المشاريع المهمة التي لها علاقة بتخفيف الحوادث".

المصدر / فلسطين أون لاين