موقع إلكتروني لخدمات حساب الحقوق العمالية والشؤون القانونية

...
صورة أرشيفية

أعلن محامي فلسطيني وناشط قانوني عن إطلاق موقع إلكتروني هو الأول من نوعه والذي يختص في المجال القانوني، بهدف تسهيل الحصول على المعلومات القانونية للعاملين في مهنة المحاماة والمهتمين بالشؤون القانونية.

ويُقدم الموقع الذي أطلقه المحامي الشاب تامر قمحية، خدمة حساب الحقوق العمالية والتأمينية بكافة تفرعاتها، عبر إدخال بيانات العامل ضمن اللوحة الإلكترونية التي يدعمها الموقع والتي تُعطي النتيجة في ثواني معدودة.

وقال المحامي قمحية: "إنّ الاحتساب الرقمي الخاص بالحقوق العمالية والتأمينية تم تصميمه وفقاً لآخر تحديثات جرت على القوانين الفلسطينية، والتي تخص قوانين العمل والتأمين"، مُوضحاً أنّ فريق العمل القانوني المشرف على الموقع يُتابع عن كثب كافة تطورات القوانين والتشريعات الفلسطينية في مناطق الضفة الغربية.

وأضاف قمحية: "الموقع يحتوي على مكتبة قانونية إلكترونية  محدثة بالكتب الجديدة، والتي يتم تحديثها بصورة دورية وتحتوي على مجموعة ضخمة من الكتب القانونية والأبحاث والسوابق القضائية وإصدارات صحيفة الوقائع الرسمية، عدا عن الأبحاث المهمة التي تخص أمور قانونية لعمل المحامين والقضاة والمهتمين بالشأن القانوني، بالإضافة لنماذج جديدة للعمل ضمن إجراءات المحاكم للمحامين الجدد".

وبالحديث عن آلية عمل الموقع وكيفية الاستفادة منه، شرح أنّ الصفحة تعتمد على الذكاء الاصطناعي للرد على المحامين للحصول على خدمات الموقع من خلال الدخول على العنوان "http://www.lawps.org"، أو عبر صفحة مكتبة المحامين الفلسطينيين في "فيسبوك"  على مدار  24 ساعة، للرد خلال ثواني على بعض الأمور مثل اسم محامي وبياناته ونماذج تخص دليل إجراءات العمل في المحاكم، ودليل نماذج طلبات نقابة المحامين.

من جهته، أكّد أمين صندوق نقابة المحامين، المحامي سعد سليم، على أنّ مجلس النقابة جاهز لتبني أيّ أفكار تسعى لتعزيز وتطوير المعرفة القانونية لكافة أعضاء الهيئة العامة، مُشيراً إلى أهمية مواكبة التطورات التكنولوجية للحصول على المعلومات بصورة سريعة من خلال التطبيقات الحاسوبية والتي قام بتنفيذها الزميل المحامي تامر قمحية.

المصدر / فلسطين أون لاين