في ظل المنخفض العميق.. هذه طرق للتخلص من الصداع في الشتاء

...
صورة تعبيرية

يزداد الشعور بالصداع عادة في فصل الشتاء، نتيجة للهواء البارد الذي يصيب أجزاء الرأس المختلفة والوجه والأغشية المخاطية للأنف.

ويأتي في مقدمة الخطوات الواجب اتباعها للتخلص من مشكلة الصداع في الأجواء الباردة الإكثار من شرب المياه، نتيجة لحاجة الجسم المتزايدة له في فصل الشتاء، وتجنبًا لحدوث الجفاف الذي يزيد الشعور بالصداع، بحسب ما نشر موقع "elconsolto" الطبي.

وكذلك تجنب شرب السوائل المحتوية على الكافيين التي يستهلكها الناس في فصل الشتاء عادة بكثرة، واستبدال أنواع أخرى بها كأنواع الأعشاب المختلفة، نتيجة لما يسببه الكافيين أيضًا من شعور متزايد بالصداع.

وإضافة لما سبق، يحقق النشاط البدني فائدة كبيرة في التخلص من الصداع المزمن، لذا من الضروري القيام بالتمارين الرياضية أو المشي مدة لا تقل عن نصف ساعة يوميًّا.

وآخر هذه الوسائل هي المحافظة على تدفئة الجسم بشكل مناسب، وتغطية منطقة الرأس لتجنب تعريضها للهواء البارد تمامًا، الذي يسبب الشعور بالصداع والألم الكبير.

والجدير بالذكر أن هذه الممارسات تعمل بشكل كبير على التخفيف من حدة الصداع، لا سيما للذين يعانون الصداع النصفي أو مرضى حساسية الجيوب الأنفية الذين تبدأ معاناتهم في هذا الوقت من كل عام.

المصدر / فلسطين أون لاين