استشهاد مواطن بعد دهسه من مستوطن غرب سلفيت

...

 استشهد مساء اليوم الأربعاء المواطن عزام جميل عامر من بلدة كفر قليل شرقي نابلس جراء دهسه من قبل مستوطن قرب مفترق حارس غرب مدينة سلفيت.

وذكرت مصادر محلية أن الشهيد عامر ارتقى بعد دهسه على الفور على الطريق القريب من مستوطنة ارئيل وجرى نقل جثمانه من قبل قوات الاحتلال الى الداخل المحتل.

وشهد الأسبوع الماضي استشهاد ثلاثة شبان برصاص الاحتلال بينهم الشاب خالد ماهر نوفل " 34 عام من قرية رأس كركر غرب رام الله والذي تعرض للإعدام من قبل المستوطنين.

وتعد مستوطنة أرائيل مركز الاستيطان في منطقة شمالي الضفة الغربية، فلا تبعد عن خط الهدنة لعام 1949 غرباً سوى 17 (كم) وعن نهر الأردن شرقا21 (كم)، في حين لا تبعد عن القدس في الجنوب الشرقي سوى 60 (كم) وعن ملبس (بتاح تكفا) داخل الخط الأخضر 30 (كم) شمالاً.

كما تعدُّ أرائيل مركز الاستيطان؛ لكونها الأكثر تقدماً وتخطيطاً؛ فهي تحوي العديد من مراكز الخدمات اليومية.

وتعاني محافظة سلفيت من كثرة المستوطنات والمناطق الصناعية في أراضيها حيث بات عددها أكثر من قرى وبلدات المحافظة، وتتسبب بتلويث البيئة وتخريب الأراضي الزراعية وسرقتها.

ويعمل الاحتلال على بناء وتوسعة المستوطنات الإسرائيلية ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية لبناء مستوطنات جديدة، خاصة على الأراضي الفلسطينية الخصبة والمليئة بالمصادر الطبيعية.

المصدر / فلسطين أون لاين