ارتفاع عدد الأسرى المصابين بـ"كورونا" في سجن "ريمون"

...
صورة أرشيفية

ارتفع عدد الأسرى المصابين بفيروس "كورونا" إلى 8 إصابات في سجن "ريمون"، وذلك بعد ظهور نتائج فحوصات 21 أسيرًا صباح اليوم الخميس.

وأعلن مكتب إعلام الأسرى عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفايروس "كورونا" بين صفوف الأسرى في قسم (4) في سجن ريمون، وبذلك ترتفع الإصابات في سجن "ريمون" إلى (8) إصابات.

 ويضاف إلى ما سبق، مصابَين سجن النقب البالغ عددهم 50 أسيرا مصاباً جرى نقلهم إلى قسم (8) في سجن ريمون المخصص لعزل الأسرى المصابين بـ"كورونا".

وتتعمد إدارة سجون الاحتلال التنكيل بالأسرى بذريعة الوباء وتستخدمه كأداة لقمع الأسرى من خلال إهمال أوضاعهم وحرمانهم من وسائل الوقاية العامة كالمطهرات والمعقمات ومواد التنظيف والكمامات، مما يدفع الأسرى لشرائها على حسابهم الخاص، إضافة إلى عملية العزل المُضاعف التي يواجهها الأسرى.

وبإعلان الإصابات الجديدة يرتفع العدد الإجمالي للأسرى المصابين بالفيروس إلى (198) أسيرًا منذ بداية انتشار الوباء، يقبعون في عدة سجون ومراكز توقيف، أعلاها سجلت في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي في سجن "جلبوع".

ويواصل الاحتلال اعتقال (4400) أسير، منهم (40) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال والقاصرين في سجون الاحتلال نحو (170) طفلاً، وعدد المعتقلين الإداريين إلى نحو (380) معتقلاً، فيما وصل عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى (226) شهيدًا.

المصدر / فلسطين أون لاين