أندية غزة تعود للتدريبات بانتظار قرار استئناف البطولات

...
غزة/ علاء شمالي:

بدأت أندية غزة تعود للتدريبات الجماعية تحسباً لقرار استئناف النشاط الرياضي في غزة في أي لحظة بعد التوقف الحالي بسبب استمرار انتشار وتفشي فايروس كورونا.

وتسعى بعض الأندية لتحقيق عدة أهداف من عودتها للتدريبات وأهمها ضمان الحفاظ على جاهزية اللاعبين في أفضل درجة ممكنة، وعدم ضغط فترة الإعداد الجديدة التي قد تتسبب بإصابات عضلية للاعبين.

وأثر التوقف الحالي للنشاط الرياضي بشكل سلبي على الأندية التي بدأت الموسم بمصروفات كبيرة وعقود موسمية إضافة لتأثيراتها في عدم انتظام الموسم الذي من المؤكد تمديده إلى ما بعد شهر رمضان المبارك وتقليص مدة التوقف بين الموسم الحالي والموسم القادم.

ومن المتوقع أن تصدر الجهات الحكومية ولجنة الطوارئ العليا قراراً جديداً الخميس المقبل فيما يخص تحديد موعد لاستئناف النشاط الرياضي وإشعار الأندية ببدء استعداداتها رسمياً أو الإبقاء على قرار إغلاق الملاعب وتوقف النشاط لفترة قادمة.

وينتظر اتحاد كرة القدم قرار الجهات الحكومية من أجل تحديد موعد استئناف البطولات وإمهال الأندية فترة قصيرة للإعداد إضافة لتغيير جدولة الموسم الحالي تبعاً لتعليمات جهات الاختصاص وخاصة في الإغلاق الأسبوعي يومي الجمعة والسبت.