الخارجية الروسية: ما يحدث في واشنطن نتيجة نظامها الانتخابي القديم

...
موسكو

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن ما يحدث في الولايات المتحدة نتيجة نظامها الانتخابي "القديم"، إلا أنها أكدت أنه تلك الأحداث تبقى "شأن داخلي".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في بيان لها : "أن الأحداث الأخيرة في واشنطن أظهرت أن النظام الانتخابي في الولايات المتحدة هو نظام قديم، ولا يفي بالمعاييرالديمقراطية الحديثة".

وأضافت "ان النظام الانتخابي، يخلق فرصًا لانتهاكات عديدة، حيث أصبح الإعلام الأمريكي أداة للنضال السياسي، وتسبب هذا إلى حد كبير في الانقسام في المجتمع الذي لوحظ الآن في الولايات المتحدة".

الا أنها استدركت بالقول: "إن ما تشهده العاصمة الأمريكية واشنطن هو شأن داخلي"، معربة عن تمنياتها أن "يعيش الشعب الأمريكي الصديق هذه اللحظة المأساوية في تاريخه بكرامة".

وفي سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية، شهدت واشنطن، الأربعاء، مواجهات بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار ترمب اقتحموا مبنى الكونغرس، أسفرت عن مقتل 4 أشخاص واعتقال 52 آخرين.

وجاء الاقتحام أثناء انعقاد جلسة للكونغرس، للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية، وأدى إلى تعليق الجلسة لنحو 6 ساعات، قبل استئنافها لاحقا، فيما تم انتشرت قوات من الحرس الوطني لوقف الاضطرابات، وفرض حظر تجوال ليلي.

المصدر / وكالات