موقع عبري: "حماس" تبدأ العام الجديد بإطلاق 9 صواريخ تجريبية

...

قال موقع "واللا" العبري إن حركة حماس أطلقت منذ صباح اليوم 9 صواريخ تجريبية من قطاع غزة باتجاه البحر مع بداية العام الجديد، في إطار تحسين قدراتها العسكرية.

وأضاف الموقع العبري أن من المفترض أن يثير تدريب الفصائل الكبير الأسبوع الماضي في قطاع غزة قلق الجميع.

وقد أجرت الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة في قطاع غزة صباح الثلاثاء الماضي، مناورة عسكرية مشتركة تحت اسم "الركن الشديد"، بدأت برشقة صاروخية إلى البحر إيذانا بانطلاقها في محافظات القطاع.

وأعلن متحدث باسم "غرفة العمليات المشتركة" في مؤتمر صحفي من داخل موقع عسكري، انطلاق مناورات "الركن الشديد" من كافة الأجنحة العسكرية تحت قيادة الغرفة.

وتابع موقع "واللا" "لكي نفهم بعمق حجم التهديد المتنامي في قطاع غزة، من الضروري مراقبة والربط بين جميع أحجام وأنواع الصواريخ التي يتم إطلاقها من قطاع غزة باتجاه البحر".

من جهته، قال مسؤول عسكري إسرائيلي في وقت سابق إن حركة حماس في غزة تواصل بهدوء تطوير قدراتها العسكرية وخاصة الصواريخ التي تطلقها على (إسرائيل).

وذكر العقيد احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي رونين ايتسيك، أن حماس مستمرة في إطلاق صواريخ تجريبية باتجاه البحر، مضيفا "إذا كنت تتساءل لماذا لم يتردد صدى هذا الحادث، فالإجابة أن الجناح العسكري لها يواصل تطوير قدراته العسكرية".

وأشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى، ففي السنوات الأخيرة أطلقت حماس مئات الصواريخ من غزة باتجاه البحر، وهذا يأتي في سياق عملها على تعزيز قدراتها الصاروخية من حيث المدى والدقة.

واعتبر أن حماس "تعاظم قوتها استعدادا لمعركة معنا وتزداد قوة، بينما نحن نستمر في دفن رؤوسنا في الرمال".

المصدر / فلسطين أون لاين