الاحتلال يعتقل ثلاثة من طلبة جامعة بيرزيت على حاجز قرب أريحا

...

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين، ثلاثة من طلبة جامعة بيرزيت، على أحد الحواجز العسكرية قرب مدينة أريحا.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت كل من دارة رفيدي وليان ناصر وأحمد خروب على حاجز عسكري قرب أريحا وثلاثتهم من طلبة جامعة بيرزيت شمال رام الله.

وذكر شهود عيان بأن جنود الاحتلال أوقفوا المركبة التي يستقلها الطلاب الثلاثة قبل أن تقدم على اعتقالهم واقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

ويأتي اعتقال الطلاب بعد ساعات من اعتقال الطالب عمر عقل ضمن حملة استئصال تتعرّض لها الكتل الطلابية عموما والكتلة الإسلامية على وجه الخصوص في جامعات الضفة ومعاهدها.

وشهدت الفترة الأخيرة تزايدا في وتيرة الاعتقالات من قبل قوات الاحتلال لإضعاف الكتلة الاسلامية في الجامعات، ومحاولة إيقاف أنشطتها، وتحجيم العمل الطلابي الفاعل داخل الجامعات.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مساء أمس الأحد، الطالب في جامعة بيرزيت نادر عويضات بعد إيقافه على حاجز "الكونتينر" شمال شرق مدينة بيت لحم.

فيما يعاني كل من الطالب محمد قاسم ومعتصم زلوم ظلام التعذيب وحلكة أقبية السجون في مسلخ المسكوبية.

وجددت محكمة الاحتلال حكماً إدارياً للطالب مصعب شماسنة، لأربعة أشهر أخرى، ليبدأ سنته الجديدة في سجون الاحتلال، ويحرم من فصلٍ دراسي آخر.

يذكر أن قوات الاحتلال كثفت في الآونة الأخيرة من اعتقالاتها بحق أبناء الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية، حيث طالت الاعتقالات العديد من كوادر الكتلة ونشطائها، في محاولة للتأثير على نشاطاتها وفعالياته.

المصدر / فلسطين أون لاين