ماذا قالت حماس لـرئيس الحكومة المغربية "عثماني"؟

...

استنكر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق، اتفاق التطبيع بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي.

وقال أبو مرزوق في تغريدة على موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، "نرفض وبشدة توقيع الاتفاق الثلاثي بين المغرب وأمريكا والكيان الصهيوني"، لافتا إلى أنها "خطوة مستنكرة لا تعبر عن الشعب المغربي الأصيل ومواقفه المبدئية الداعمة للقضية الفلسطينية".

وأضاف: "أصابنا خذلان كبير بتوقيع سعد الدين العثماني للاتفاق، والذي كنا نأمل منه اتخاذ موقف تاريخي مشرف".

من ناحيته، أدان القيادي في حركة "حماس" سامي أبو زهري توقيع اتفاق التطبيع بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي، معتبرا إياه خذلانا كبيرا للشعب والقضية الفلسطينية.

وقال في تصريحات نشرت على موقع الحركة، "إننا نعبر عن استيائنا من توقيع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني للاتفاق، وسقطة كبيرة لحزب العدالة والتنمية".

ودعا أبو زهري "العدالة والتنمية" إلى "تصحيح هذا الخلل حفاظا على مكانة المغرب وتاريخ الحزب"، وفق قوله.

ووقع رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثمان، الثلاثاء، على "اعلان مشترك" بين الرباط وواشنطن وتل أبيب يتضمن تطبيعا كاملا للعلاقات بين المملكة المغربية وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وتم توقيع الاعلان المشترك من طرف رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني ومستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر ومستشار الأمن القومي للاحتلال الإسرائيلي مئير بن شبات

المصدر / فلسطين أون لاين