6.4 مليون يورو تبرع إضافي من الاتحاد الأوروبي لـ "أونروا"

...

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء، عن تلقيها تبرع إضافي من الاتحاد الأوروبي بمبلغ 4.6 مليون يورو (5.6 مليون دولار).

وأوضحت الـ "أونروا" في بيان، نشر على موقعها الالكتروني، أن التبرع الأوروبي، سيصب في الميزانية البرنامجية للعام 2020؛ وكذلك للمساعدة في تلبية احتياجات لاجئي فلسطين خلال تفشي جائحة كوفيد-19، من خلال برامجها الصحية والإغاثية.

وبيّنت أن التبرع الإضافي يأتي، بعد تقديم الاتحاد الأوروبي تبرعا ماليا في وقت سابق من هذا العام بمبلغ 82 مليون يورو (نحو 100 مليون دولار) لميزانية الأونروا البرنامجية.

وأعرب المفوض العام لـ "أونروا" عن تقديره العميق لثقة الاتحاد الأوروبي ودعمه المستمر للمنظمة الدولية.

وأوضح أن التبرع الإضافي "يحظى بتقدير كبير في وقت تواجه فيه الوكالة أزمة مالية غير مسبوقة فاقمتها جائحة كوفيد-19".

بدوره، قال ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس المحتلة، سفين كون فون بورغسدورف: "عام 2020 كان صعبا للغاية على لاجئي فلسطين، الذين تأثروا ليس فقط بشدة من جائحة كوفيد-19 والأزمة المالية الخطيرة للأونروا، ولكن أيضا بالتوترات السياسية والانكماش الاقتصادي في فلسطين".

وأوضح أن "هذا الدعم سيساعد في معالجة الخدمات التي تشتد الحاجة إليها للفلسطينيين في مخيمات اللاجئين، ولاسيما في قطاع الصحة".

وذكر أن "عمل الأونروا حاسم لجميع اللاجئين الفلسطينيين وإمكانية استمرار حل الدولتين، وكذلك لاستقرار المنطقة وأمنها".

وتقدم "الأونروا" في مناطق عملياتها الخمس "غزة، الضفة، سوريا، لبنان، الأردن"، خدمات صحية وإغاثية وتعليمية للاجئين الفلسطينيين المقيمين في هذه المناطق، ويعمل لديها نحو 28 ألف موظف وموظفة.

المصدر / فلسطين أون لاين