رئيس هذه الدولة ينشر رقمه الشخصي على واتس أب ومواقع التواصل.. ما السبب؟

...

في خطوة غريبة وبعيدة عن البروتوكولات والأعراف الدبلوماسية، نشر رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، رقم الهاتف الخاص به، وطلب من الفنزويليين التواصل معه عبر تطبيقي التواصل واتساب، وتليغرام.

وظهر مادورو في مقطع فيديو على حسابه الرسمي في موقع تويتر، قال فيه: "اعتباراً من اليوم أنضم للكفاح من أجل الحق حول فنزويلا، وشعبنا عبر الواتساب والتليغرام. مادورو ينضم للواتساب، مادورو ينضم للتليغرام".

ونشر مادورو رقم هاتفه 04262168871، وقال أضيفوني لمجموعاتكم، وحصل مقطع الفيديو على تفاعل كبير بين مغردين على تويتر.

وبعد ساعات من انتشار رقم مادورو بين الفنزويليين، نشر الرئيس مقطع فيديو آخر على حسابه بتويتر، وأظهر إضافته إلى كم هائل للمجموعات على الواتساب، وقال إن التجاوب كان هائلاً، وإنه تمت إضافته إلى آلاف المجموعات.

يأتي ذلك بينما يواجه مادورو ضغوطاً كبيرة في إدارته للبلاد التي يعاني اقتصادها بشدة، وفي عام 2018 كان مادورو قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة أثناء إلقائه كلمة بإحدى المناسبات العسكرية، في العاصمة كاراكاس، وحينها ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الرئيس الفنزويلي تعرض لهجوم بطائرات مسيرة محملة بمتفجرات، لكنه نجا، وأصيب عدد من حراسه.

ثم في يونيو/حزيران من عام 2019، أعلنت الحكومة الفنزويلية إحباطها محاولة انقلابية تشمل اغتيال مادورو، وأشارت السلطات إلى عناصر تابعة للحكومة تسللت وسط القائمين على المحاولة الانقلابية.

يُشار إلى أن فنزويلا تشهد توتراً منذ 23 يناير/كانون الثاني 2019، إثر زعم قائد المعارضة ورئيس البرلمان خوان غوايدو أحقيته بتولي الرئاسة مؤقتاً إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

المصدر / وكالات