"حماس": عدوان الاحتلال على سورية امتداد للعدوان على الشعب الفلسطيني

...
حازم قاسم المتحدث باسم حركة "حماس" (أرشيف)

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن العدوان الإسرائيلي الذي استهدف سورية، الليلة الماضية، هو امتداد للعدوان على الشعب الفلسطيني.

وندد الناطق باسم الحركة حازم قاسم، في تصريح مكتوب له اليوم الاربعاء، بالقصف الإسرائيلي على القنيطرة في الجولان السوري المحتل، ووصفه بأنه "عدوان همجي، وعربدة صهيونية على كل المنطقة."

وقال: "العدوان المتكرر على سورية هو امتداد لجرائم الاحتلال التي لا تتوقف ضد شعبنا الفلسطيني وضد كل شعوب المنطقة."

وأضاف: "يأتي هذا العدوان أيام قليلة بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي للجولان المحتل، وهو ما يمثل مشاركة أمريكية فعلية في هذا العدوان".

وأشار قاسم إلى أن تصاعد هذا العدوان يأتي بالتزامن مع مسارعة بعض الأطراف في المنطقة للتطبيع مع الاحتلال، وما هو ما يُغري الاحتلال على مواصلة وتصعيد عدوانه.

وقال: إن "استمرار العدوان الصهيوني على الأمة، يلزمه توحيد جهود ومواقف القوى الحية في كل مكونات الأمة لمواجهة المشروع الصهيوني ودحره عن الأرض العربية".

واعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا"، عن شن الطيران الحربي الإسرائيلي، غارة جوية قرب العاصمة السورية دمشق.

ونقلت الوكالة، عن مصدر عسكري قوله: "في تمام الساعة الحادية عشرة وخمسين دقيقة من ليل 24 من الشهر الجاري قام العدو الصهيوني بتوجيه ضربة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل باتجاه جنوب دمشق واقتصرت الخسائر على الماديات".

وخلال السنوات الماضية، شن الاحتلال الإسرائيلي عشرات الاعتداءات على الأراضي السورية، اعترف ببعضها بينما تكتم على غالبيتها.

وتزعم سلطات الاحتلال أن عمليات القصف تستهدف مليشيات مسلحة موالية لإيران ومنع إيران من التموضع في المنطقة.

المصدر / فلسطين أون لاين