نادي الأسير: قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطناً من الضفة

...
صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، وفجر اليوم الثلاثاء، (11) مواطناً من الضفة بينهم فتى، رافق ذلك اعتداءات على المواطنين ومواجهات.

وبحسب "نادي الأسير الفلسطيني" فإن الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من رام الله والبيرة وهم: مجد سمير الخواجا (27 عامًا)، وأحمد وائل عفانة (25 عامًا)، وأشرف سليم الروم (29 عامًا).

وأشار النادي في بيان صحفي، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضاً كلاً من: طارق زياد الجمال، ومحمد عامر جرادات، وعلي مهند مرزوق،  من جنين، كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدتي بيت فوريك وعورتا في نابلس وهم: نسيم موسى الجعدة، ومجدي جلال نصار، ومعن فيصل عواد.

ومن مخيم العروب اعتقل الاحتلال الفتى أنس أحمد شاهين (16 عامًا)، واعتقلت من دورا حسين عيسى العواودة.

ومن الجدير ذكره أن قوات الاحتلال تقوم بحملات دهم وتفتيش يومي لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين ينتج عنها تخريب ممتلكات وسرقة أموال، واعتقال العشرات ما يرفع عدد الأسرى لا سيما الإداريين منهم داخل سجون الاحتلال.

وتعتقل سلطات الاحتلال في (23) مركز توقيف وتحقيق وسجن قرابة الـ (5000) أسير فلسطيني؛ بينهم (4) أسيرات و(180) طفلًا، و(9) من نواب المجلس التشريعي، و(27) أسيرًا صحافيًا، و(470) معتقلًا إداريًا، بالإضافة لـ (1000) أسير مريض؛ بينهم حوالي (200) حالة بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الرعاية اللازمة.​

المصدر / فلسطين أون لاين