ورشة تدريبية حول الأمان الرقمي للعاملين في المنظمات الأهلية

...
صورة أرشيفية

عقدت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، ورشة تدريبية حول تطوير مهارات الحماية الرقمية والأمن الرقمي، ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية بالشراكة مع المساعدات الشعبية النرويجية.

ويستهدف التدريب 30 من العاملين في المنظمات الأهلية الفلسطينية، والمتخصصين في قسم تكنولوجيا المعلومات أو البرامج بواقع 10 ساعات تدريبية على يومين تدريبين.

وتناولت محاور التدريب: مقدمة للأمان والخصوصية الرقمية، الأمان والخصوصية عبر منصات التواصل الاجتماعي، الحماية والأمان عبر أجهزة الحاسوب وأجهزة الهاتف الذكية، التصفح الآمن عبر الإنترنت.

وذكر مدير الشبكة المنظمات أمجد الشوا أن أهمية الورشة تنطلق من ظروف عمل المنظمات الأهلية في أثناء جائحة كورونا وانعكاس ذلك على واقع واستجابة المنظمات مع التزام مبادئ الشفافية والنزاهة في عملها.

وأوضح في بيان مكتوب، أن الورشة تأتي لتلبية الاحتياجات التي تواجهها المنظمات الأهلية بسبب ظروف الإغلاق المتعلقة بجائحة كورونا وخاصة الحماية الرقمية والأمن الرقمي لدى المنظمات.

من جهته أكد مدير برامج المساعدات الشعبية النرويجية في فلسطين أسامة دامو، أهمية الشراكة بين شبكة المنظمات الأهلية ومكتب المساعدات الشعبية النرويجية وأهمية دور الشبكة في بناء قدرات المنظمات الأعضاء.

وأشار إلى أن تأثير جائحة كورونا استوجب المرونة في العمل وإعادة التخطيط لبعض الأنشطة كي تناسب التحديات التي تواجهها المنظمات في العمل.

 

المصدر / فلسطين أون لاين