49 وفاة و745 إصابة جديدة بـ"كورونا" لدى الاحتلال

...
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة لدى الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، تسجيل 49 وفاة، و745  إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأظهرت البيانات الصادرة عن الوزارة، الإثنين، ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس "كورونا" مرة أخرى، وارتفاعا في نسبة نتائج الفحوصات الإيجابية، بينما حذر تقرير فرقة العمل العسكرية من زيادة عدد المرضى الذين حالتهم خطيرة في المستشفيات.

وقالت وزارة الصحة: "إن 2.3% من نتائج الاختبارات التي أجريت يوم الأحد  كانت إيجابية، وكانت نسبة النتائج الإيجابية تحوم عموما حول 1.5% خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له عند 15% في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي".

وبلغ إجمالي الإصابات لدى الاحتلال، منذ بدء تفشي الوباء 329 ألفا و403 إصابة، وارتفع عدد الوفيات إلى  ألفين و 806.

ووفقا لأرقام الاحتلال، وصل عدد الإصابات النشطة إلى 8 آلاف و456، وارتفع إجمالي الإصابات الخطرة إلى 298، منها 130 حالة تم ربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وجاءت هذه الأرقام، في الوقت الذي حذرت فيه فرقة العمل المعنية بفيروس "كورونا"، والتي يديرها جيش الاحتلال، من أنه لأول مرة منذ شهر ونصف، شهد الأسبوع السابق ارتفاعا في عدد المصابين في المستشفيات، والمرضى الذين تم تحديد حالتهم كخطرة مؤخرا.

وكانت سلطات الاحتلال أبرمت عدة صفقات  مع شركات الأدوية "فايزر"، "موديرنا"، "أسترازينيكا" و"أركتوروس"، لشراء ملايين اللقاحات ضد فيروس "كورونا"، وأعلن وزير صحة الاحتلال يولي ادلشتاين،  أن "إسرائيل" تواصل مفاوضاتها مع شركات أخرى تعمل على تطوير اللقاح.

وقال إدلشتين لإذاعة "كان" الرسمية: "نحاول التأكد من أن جميع الشركات أو معظمها سيكون لديها عقد مع إسرائيل".

المصدر / فلسطين أون لاين