الكشف عن آخر مستجدات قرار "الإغلاق التام" بغزة

...

قال رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة، سلامة معروف، إن الواقع للحالة الوبائية في القطاع، "غير مستقر"، فيما يتم متابعة ذلك من اللجان الطبية وكل الجهات الحكومية والتي تعمل بتوصيات من وزارة الصحة.

وأكد معروف في تصريحات إذاعية اليوم الأحد، أن قرار "الإغلاق التام" في القطاع يتم تحديده من قبل وزارة الصحة في حال وصلت لعدم القدرة للتعامل مع المصابين.

وأضاف: "ما يحدد الإجراءات والقرارات حول منحنى فايروس كورونا هو بروتوكول عمل تتعامل معه دول العالم حددته منظمة الصحة العالمية".

وفي سياق متصل، أشار إلى أن وزارة الصحة اجتهدت لافتتاح العديد من أقسام العناية المركزة في مستشفيات أخرى للتعامل مع المصابين في حال ازدياد أعداد المصابين بالفايروس.

وشدد على أن منحنى تسجيل الإصابات في غزة يدعو للقلق، داعيا إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

ورأى أن قرار الإغلاق التام لن يقضي على الفايروس بنسبة كبيرة كما أن الإغلاق التام يشكل ضغط على الوضع المجتمعي في ظل وضع اقتصادي سيء.

ونبه معروف إلى أن المنظومة الصحية تتعامل مع واقع الإصابات، وفي حال كان هناك مؤشر خطر سيتم اختيار القرار المناسب لتحقيق الأثر الطبي المطلوب.

وأكد وجود متابعة ميدانية يومية يتم من خلالها اتخاذ اجراءات بحق منشآت وأشخاص كان لها أثراً نسبياً بعدم التزام المواطنين ببعض الإجراءات الوقائية.

المصدر / فلسطين أون لاين