ترامب بمسيرة واشنطن "المليونية".. وبايدن في جولة بالدراجة

...

ظهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمسيرة "مليونية" مؤيدة له في العاصمة الأمريكية واشنطن، بينما كان منافسه الفائز في الانتخابات جو بايدن، يقوم بجولة بالدراجة الهوائية خلال العطلة.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن "كاميراتها رصدت ترامب، وهو داخل سيارة كانت تمر بمكان تجمع أنصاره في ساحة الحرية بوسط العاصمة الأمريكية واشنطن".

ومن وراء زجاج نافذة السيارة كان ترامب يلوح بيده، فيما أطلق أنصاره الصيحات تحية له، فيما كان أفراد من الأمن يركضون بجانب سيارته خلال الموكب.

في حين رصدت كاميرات وسائل الإعلام المحلية الرئيس المنتخب جو بايدن، صباح السبت، (بالتوقيت المحلي)، وهو يقود دراجته مع زوجته جيل بايدن، برفقة أشخاص آخرين.

ويقضي بايدن وزوجته جيل يوم العطلة في منزلهما بشاطئ ريهوبوث التابع لولاية ديلاوير.

ولدى مروره بحشد من الصحفيين سأله أحدهم: "هل أنت قريب من تشكيل الحكومة؟" أجاب بايدن بـ"نعم"، دون الخوض بالمزيد من التفاصيل.

والجمعة، أعلن ترامب، في تغريدة، أنه قد يشارك في مظاهرات السبت مع مؤيدية.

وكتب ترامب عبر توتير"يثلج صدري رؤية هذا الدعم الهائل، خاصة التجمعات العفوية التي بدأت في الظهور بكل أنحاء البلاد، بما فيها تجمع السبت في العاصمة. سأحاول حتى زيارته وإلقاء التحيّة".

وشن ترامب حربا قضائية للطعن بالنتائج في ولايات عدة. ويؤكد الرئيس وداعموه حصول عمليات تزوير.

والجمعة، عزز بايدن، انتصاره بالفوز بولاية جورجيا (16 صوتا)، ليرفع عدد الأصوات التي حصل عليها من المجمع الانتخابي إلى 306.

ويقف الرئيس ترامب الآن عند 232 صوتا، بعد أن كسب بايدن 5 ولايات عرفت بتأييدها للجمهوريين سابقا، هي كل من أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا وميشيغان بالإضافة إلى ويسكنسن.

المصدر / الأناضول